!~ آخـر  مواضيع ~!

اهدائات


العودة   منتديات ملوك وملكات العرب - منتديات ملوك عراقناIRAQNA > منتديات ملوك العامه > اخبار العرب اليوم - اخبار الخليج اليوم - اخبار العراق اليوم - اخبار العالم اليوم - حدث الان

اخبار العرب اليوم - اخبار الخليج اليوم - اخبار العراق اليوم - اخبار العالم اليوم - حدث الان اخبار اليوم اخر الاخبار العرب والخليج والعراق اخبار عاجله جرائم قتل اغتصاب تعذيب اشتباكات فيديو صور مضاهرات اعتصامات تفجير الاخبار اول باول تصلك


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-06-2014, 04:36 PM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
مؤسس الموقع

 
تاريخ التسجيل: Dec 2013
المشاركات: 2,162
افتراضي مصدر في وزارة الدفاع: وصول وجبة جديدة من المدافع الروسية ضمن صفقة السلاح الروسي الى ميناء ام قصر (


المدى برس/ البصرة

أفاد مصدر في وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، بأن ميناء أم قصر إستقبل وجبة جديدة من المدافع الثقيلة ضمن صفقة السلاح الروسي، وفيما بيّن أن هذه الوجبة هي الثانية بعد وصول 13 طائرة و21 مدفعا ثقيلا سابقا، أكد ان الميناء سيستمر بإستقبال صفقات السلاح التي تعاقد عليها العراق ونقلها بصورة سريعة الى بغداد او اماكن استخدامها.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "باخرة عملاقة رست قبل يومين في ميناء أم قصر (الارصفة الشمالية) محملة بعدد من المدافع الثقيلة ضمن الصفقة السلاح الروسي"، مبينا أن "هذه الوجبة هي الثانية التي تصل عبر هذا الميناء والتي سبقتها 13 طائرة نوع 35 Mi وكذلك نحو 21 مدفعأ ضمن الصفقة الروسية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "ميناء أم قصر سيستمر في إستقبال وجبات السلاح التي تعاقد العراق على تسليح جيشه عليها فقد شهدت نهاية عام 2010 وصول وجبة من الدبابات الامريكية نوع ابرامز"، لافتا الى أن "وجبات السلاح التي تصل الى الميناء لم تمكث فترة طويلة حتى يتم نقلها الى بغداد أو أماكن استخدامها".

وكان مصدر رفيع في وزارة الدفاع أفاد، في 3 كانون الثاني 2013، بأن 13 مروحية من طراز mi 35 روسية الصنع وصلت إلى ميناء أم قصر في البصرة، في حين أشار إلى الطائرات ستشارك في العمليات العسكرية.

يذكر أن محافظة الأنبار، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل أبن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم).

وكانت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، كشفت في (الثالث من أيلول2013)،عن وصول الدفعة الأولى من الطائرات الروسية خلال شهر أيلول 2013، وأكدت أن القيادة العامة للقوات المسلحة وأركان الجيش "متحمسة لتسليح الأجهزة الأمنية، فيما أشارت إلى وجود عقود تسليح مع الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى ستصل تباعا.

وكان رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، رجح في الثاني من تموز2013، عقد العراق لصفقات أسلحة جديدة مع روسيا خلال الفترة المقبلة، وأكد عدم وجود عراقيل على طريق تنفيذ صفقة الأسلحة الروسية الموقعة خلال عام 2012، في حين كشف رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف عن اتفاق البلدين عل فتتاح خط الطيران بين بغداد وموسكو ومنح تأشيرات الدخول للمواطنين العراقيين الى روسيا".

ووصل رئيس الوزراء نوري المالكي، في الـ30من حزيران2013، إلى روسيا على رأس وفد رسمي رفيع في زيارة رسمية تستمر عدة أيام للمشاركة في مؤتمر دولي للطاقة، في حين أكد سعي العراق خلال الفترة المقبلة لزيادة أنتاجه النفطي وتوسيع صناعاته النفطية والعمل على تشجيع الشركات للاستثمار في هذا القطاع، في حين كشفت شركة لوك أويل الروسية عن عزمها مضاعفة استثماراتها في العراق.

وتعد زيارة المالكي هي الثانية لروسيا خلال اقل من عام، إذ زار المالكي العاصمة الروسية موسكو في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وأجرى خلالها لقاءات مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين ورئيس وزرائه وعدد من المسؤولين، وتمخضت عن توقيع صفقة لتجهيز العراق بالأسلحة الروسية اثير عليها العديد من الاتهامات بشان وجود فساد كبير.


وكانت روسيا قد أعلنت خلال زيارة المالكي اليها في التاسع من تشرين الاول 2012 انها وقعت مع العراق عقود تسليح توفق بقيمتها 4.2 مليارات دولار لتصبح بذلك مجددا اكبر مزودي هذه الدولة بالسلاح بعد الولايات المتحدة.

وأثارت صفقة الأسلحة الروسية التي اتفق رئيس الحكومة نوري المالكي عليها مبدئيا مع الجانب الروسي خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو في الـ12 من تشرين الأول 2012، بقيمة أربعة مليارات و200 مليون دولار جدلاً سياسياً واسعاً كان له صداه الكبير في وسائل الإعلام خلال الأشهر الماضية، لاسيما في ظل "سخونة التراشق" بين الكتل السياسية، وتبادل الاتهامات بين الأطراف ذات الصلة، وأعلاها صوتاً تلك المنتمية لائتلاف دولة القانون وكتلة الأحرار.

وتفجر الجدل بشأن الصفقة عندما كشف علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي، في (العاشر من تشرين الثاني 2012)، عن إلغاء الأخير الصفقة بعد عودته من موسكو على إثر "شبهات بالفساد"، مبيناً أن المالكي يعتزم إعادة التفاوض بشأنها.

وتطور موضوع الصفقة في البرلمان العراقي ثم احيل موضوع الفساد فيها إلى الادعاء العام وهيئة النزاهة، وبقيت الصفقة معلقت لحين توقيع العراق على العقد رسميا في 26/ 3/ 2013 وذلك بعد إعادة المفاوضات وتغيير الوفد المفاوض.

وكانت محكمة تحقيق النزاهة قررت في (8 أيار2013) وذلك بعد تكليفها من قبل البرلمان إغلاق ملف التحقيق في صفقة الأسلحة الروسية لعدم كفاية الأدلة وعدم وجود جريمة، لكن محكمة الجنايات العراقية العليا، في (15 ايار2013)، أعلنت محكمة الجنايات العليا أصدرت نقضا لقرار هيئة النزاهة القاضي بإغلاق دعوى الأسلحة الروسية، فيما أكدت إعادة القضية الى المحكمة المذكورة لإكمال الإجراءات القانونية.

يذكر أن العراق يرتبط بعلاقات تاريخية مع روسيا تعود الى الأربعينيات من القرن الماضي، عندما أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين العراق والاتحاد السوفيتي آنذاك، وأصبح العراق فيما بعد من أهم مستوردي المعدات الحربية السوفيتية، وتطورت تلك العلاقات خلال السنوات الماضية لاسيما في مجال الاستثمارات بالنفط والكهرباء إذ فازت شركات روسية في جولات التراخيص لاستثمار النفط والغاز في عدد من المحافظات العراقية.




المواضيع المتشابهه:


lw]v td ,.hvm hg]thu: ,w,g ,[fm []d]m lk hgl]htu hgv,sdm qlk wtrm hgsghp hgv,sd hgn ldkhx hl rwv ( lw]v ,[fm ,.hvm ,w,g hgl]htu hg]thu: hgv,sd hgv,sdm hgsghp []d]m

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ميناء, مصدر, وجبة, وزارة, وصول, المدافع, الدفاع:, الروسي, الروسية, السلاح, جديدة, صفقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEOD3m-fny
جميع الحقوق محفوظه لموقع ملوك وملكات العرب
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team

اقسام المنتدى

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%84%D9%88%D9%83-%D9%88%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

منتديات ملوك وملكات العرب

↑ Grab this Headline Animator

Google

اخبار اليوم,اخبار اليوم,اخبار اليوم, اخبار اليوم,اخبار اليوم today ,منتديات ملوك وملكات العرب

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس